الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية مع جمعية حماية العاملات لتعزيز بيئة عمل آمنة وخالية من التمييز
2026-06-22
date_rangeفي إطار حرصها المستمر على بناء قدرات طواقمها وتعزيز كفاءاتهم المهنية، لا سيما في ظل ما يقدمه موظفوها من خدمات تنموية وإنسانية متنوعة وما لهم من دور فاعل في التعامل المباشر مع المجتمعات المحلية والشركاء من المؤسسات المحلية والدولية، وقّعت جمعية التنمية الزراعية الفلسطينية "الإغاثة الزراعية"، ممثلة بمديرها العام السيد منجد أبو جيش، اتفاقية تعاون مع جمعية حماية العاملات من العنف والتحرش في عالم العمل، ممثلة بمديرتها العامة السيدة عفاف غطاشة، لتنفيذ سلسلة من التدريبات المتخصصة في مجال مكافحة التمييز ضد المرأة في بيئة العمل.
ويأتي هذا التعاون ضمن مشروع "التحمل"، الذي ينفذه ائتلاف المؤسسات الزراعية الفلسطينية بقيادة الإغاثة الزراعية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، في إطار الجهود الرامية إلى ترسيخ مبادئ المساواة والاحترام المتبادل وتعزيز بيئة عمل آمنة ولائقة وشاملة للجميع.
وبموجب الاتفاقية، ستنفذ جمعية حماية العاملات من العنف والتحرش في عالم العمل عدداً من الأيام التدريبية التي تستهدف جميع موظفي الإغاثة الزراعية في مناطق الشمال والوسط والجنوب، بهدف رفع مستوى الوعي بقضايا التمييز والعنف والتحرش في بيئة العمل، وتعزيز ثقافة الاحترام والمساواة وتكافؤ الفرص بين العاملين والعاملات.
وتأتي هذه التدريبات انسجاماً مع رسالة الإغاثة الزراعية في تعزيز مبادئ العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، وبما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمجتمعات المحلية، ويسهم في توفير بيئة عمل أكثر أماناً وشمولاً، تدعم تمكين النساء وتعزز مشاركتهن وإنتاجيتهن في سوق العمل.
وأكد الطرفان أهمية هذه الشراكة في ترسيخ بيئة عمل قائمة على الكرامة الإنسانية وعدم التمييز، بما يضمن تعزيز ثقافة مؤسسية تحترم حقوق الجميع وتوفر مناخاً داعماً للإبداع والمشاركة الفاعلة، وصولاً إلى مجتمع أكثر عدالة وإنصافاً.