الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين لتعزيز خدمات المياه في قطاع غزة
2026-06-22
date_rangeوقّعت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية"، ممثلة بمديرها العام السيد منجد أبو جيش، اتفاقية للعمل المشترك مع مؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، ممثلة بمديرها العام د.عبد الرحمن التميمي، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الوصول إلى خدمات المياه الآمنة للفئات المتضررة في قطاع غزة.
ويأتي توقيع الاتفاقية في سياق تنفيذ مشروع "توفير خدمات مياه آمنة وفي الوقت المناسب وبكرامة للنازحين داخلياً في غزة"، والممول من الصندوق الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة، والذي تنفذه الإغاثة الزراعية بهدف المساهمة في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية وتحسين الوصول إلى خدمات المياه الأساسية للأسر النازحة والمتضررة.
ويشتمل المشروع على مجموعة من التدخلات الحيوية، تشمل توفير مياه الشرب الآمنة، ودعم وتشغيل محطات تحلية المياه، وتأهيل وصيانة الآبار العامة، إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة المرتبطة بتحسين خدمات المياه والصرف الصحي بما يسهم في تعزيز صمود المجتمعات المحلية والحد من المخاطر الصحية الناجمة عن شح المياه وتدهور البنية التحتية.
وأكد الطرفان أهمية هذه الشراكة في توحيد الجهود والخبرات الوطنية للاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة في قطاع غزة، بما يضمن وصول خدمات المياه الأساسية بصورة آمنة وكريمة وفي الوقت المناسب، خاصة للفئات الأكثر تضرراً من النزوح والأوضاع الإنسانية المتفاقمة.